0 تصويتات
في تصنيف اسئلة طبية بواسطة
اسباب بتر القدم

تُساعدُ أصابعُ القدم، لاسيما إبهام القدم، على الحركة والحفاظِ على التوازن. يمكنُ لمُمارسة الرياضَة والجري وإصابة القَدم أن تتلفَ أصابع القدم. كما يمكنُ أن يتسبّبُ ارتداء أحذية واسعة أو ضيّقَة زيادَة عن اللزوم بمَشاكِل. ويمكنُ لأمراض مُعيّنة، مثل التهاب المَفاصِل الشَديد.

تصبحُ أصابع القَدم باردةً ومؤلمةَ في حال موت الأنسجة في أصابع القدَم كما قد يتغيّر لونُ جلد أصابع القدمين ويصبح أزرق أو أسوَد اللون يتأثر الجهاز المناعيّ بموت أصابع القدمين. وهذا يعني أن احتمال إصابة أصابع القَدمين بالعدوى سيزداد. ويمكنُ لجروحِ أصابع القدمين ألاَّ تكونَ قادرةً على الالتئام أبداً.

أن يتسبّب بمشاكل وألم في أصابِع القدَم. يحملُ الدمُ الأكسجين والموادّ الغذائيّة إلى الأنسجة في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك أصابع القَدم. وتحملُ الأوعية الدمويّة الدمَ من القلب والرئتين إلى القدمين. قد تموت الأنسجة إذا لم تحصُل أصابع القَدَم على الأكسجين أو المَواد الغذائيّة التي تحتاج إليها يمكن أن يَحدثَ ذلك للعديد من الأسباب

انسداد الشَرايين في الرجلين.

السَّرطان.

السّكّري.

العدوى.

إصابات أصابع القدَم.

وكما يمكن حتى للإصابات الصَغيرَة مثلَ الجروح الصَغيرة، أن تتحوَّلَ إلى عدوى خَطيرة. يمكنُ للعدوى أن تنتشرَ إلى باقي الجسم هذا ما قد يُؤدّي للموت وإذا لم يكن بالإمكان تحسين جَريان الدم إلى أصابع القَدم فقد تكون الجراحة لاستئصال إصبع أو أكثر ضَروريّة ويُطلَقُ على تلكَ الجراحة اسم البتر. قد يُساعدُ بتر أصابع القدم الميتة على الحفاظ على الحياة

يُجرى البترُ عندما لا تفلحُ الجهود المَبذولة لإنقاذ الأصابع. كما يمكنُ أن يُجرى إذا تسبّبَت العدوى بتلَف نسيجي شَديد يحاولُ مُقدّم الرعاية الصحيّة في أثناء البَتر إنقاذ ما يمكن من قَدم المَريض وهو يعملُ على التأكّد من التئام الجُزء المُتبقّي من القَدَم كي لا يكون هُناكَ ضَرورة إلى جراحة يمكنُ التحدّثُ مع مُقدّم الرعاية الصحيّة عند الحاجَة للبتر حول كيفَ يُمكن أن يُفيدَ المَريض يُسكّنُ البترُ الألمَ الشَديد الحاصِل بسبب العدوى غالبا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اسباب بتر القدم
مرحبًا بك إلى البرهان الثقافي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...